ggأخبارشريط اخباري

على بعد يوم واحد من افتتاح العام الدراسي: المندوب العام يطلق يوما تطوعيا لتنظيف المدارس وتوزيع الحقائب المدرسية

أاشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد الشيخ ولد بد صباح اليوم الأحد من مدرسة عبد السلام تانديا في مقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية على اطلاق يوم تطوعي لتنظيف عدد من المدارس في نواكشوط وتوزيع كميات معتبرة من الأدوات المدرسية على تلامذة المدارس المشمولة في هذه العملية.

وشارك في هذا اليوم التطوعي مئات
المتطوعين من “مجتمع تآزر” وذلك في إطار مكونة العمل التطوعي التي استحدثها القطاع مؤخرا.

وستشمل هذه الحملة الهادفة إلى
المساهمة في المجهود الوطني المحضر لافتتاح العام الدراسي الجديد مدرسة الشيخ الغزواني يدار النعيم؛ مدرسة بكار ولد اسويد احمد بعرفات؛ مدرسة احمد جدو ولد الزين بمقاطعة الرياض؛ مدرسة ولد ميابه بمقاطعة الميناء؛ ومدرسة عبد السلام تانديا بمقاطعة توجنين.

وخلال إشرافه على الانطلاقة الرسمية لهذا اليوم التطوعي دعا معالي المندوب العام أمهات وآباء التلاميذ الى “الحرص على تعليمهم والمساهمة في خلق جيل متعلم قادر على المساهمة في بناء وطن لامكان فيه للفقر والجهل والغبن والتهميش”.
وأضاف: “هدف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من إنشاء المدرسة الجمهورية هو وجود تعليم موحد يقضي على الفوارق الاجتماعية ويعزز اللحمة الوطنية”.

وأكد المندوب العام إن التآزر “قامت مؤخرا بعملية إصلاح أزيد من 13000 طاولة استفادت منها 178 مدرسة على مستوى العاصمة نواكشوط” مشيرا إلى أن: “عملية توزيع الأدوات المدرسية تأتي ضمن الاجراءات المتخذة لافتتاح السنة الدراسية 2024-2025”.

و أن: “التآزر قامت باطلاق مكونة التطوع في ولايات: الحوض الغربي، لبراكنه، لعصابه، والترارزه وستساهم هذه المكونة في دمج مجتمع التآزر في العمل المدني الذي يشكل رافعة للعمل الحكومي لأجل تحقيق برنامج صاحب الفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “طموحي للوطن” باشراف معالي الوزير الأول السيد المختار ولد اجاي.

وكان المندوب العام مرفوقا خلال هذه الزيارة بوالي نواكشوط الشمالية السيدة أطفيلة بنت محمدن والأمين العام للتآزر السيد صدفي ولد سيد محمد وعدد من أطر القطاع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى