أخبار

غزواني يدعو لإصلاح مجلس الأمن وتسريع التنمية المستدامة في قمة المستقبل

شارك رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في قمة المستقبل التي انعقدت في نيويورك من 23 إلى 30 سبتمبر 2024. وفي خطابه أمام القمة، شدد الرئيس على ضرورة التحرك العاجل للتصدي للأزمات التي تعصف بالعالم وتعرقل مساعي تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار الرئيس إلى أن استمرار السعي لتحقيق هذه الأهداف بالوتيرة الحالية لن يحقق النتائج المرجوة، لا سيما فيما يتعلق بالقضاء على الفقر، إحلال الأمن والسلام، استعادة التوازن البيئي، وبناء تنمية مستدامة شاملة.

وأشاد فخامة الرئيس بالجهود التي تبذلها الدول الإفريقية لتحقيق أجندة 2063، والتي تنسجم مع أهداف التنمية المستدامة. وأكد أن موريتانيا تسعى جاهدة لمحاربة العنف، الإرهاب، والفقر، بالإضافة إلى تعزيز رأس المال البشري والإسهام في الاندماج الاقتصادي الإفريقي.

كما دعا فخامة الرئيس المجتمع الدولي للبحث عن حلول جذرية للتحديات الراهنة، بما في ذلك إصلاح نظام الأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن الدولي لضمان تمثيل عادل لإفريقيا في القرارات الدولية. وأكد على أهمية تعزيز التعاون المتعدد الأطراف لمعالجة التغيرات المناخية، وحل مشكلة المديونية العالمية، وضمان الأمن والسلام الدوليين.

وفي ختام كلمته، أكد فخامة الرئيس أن مستقبل البشرية يعتمد على التضامن والعمل المشترك لتحقيق تنمية مستدامة وازدهار عالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى