أخبار

رئيسة جهة نواكشوط تقدم أمام الأمين العام للأمم المتحدة التقارير النهائي للمجموعة الاستشارية حول التجمعات المحلية والجهوية

 

قدمت اليوم الخميس 19 شتنبر 2024 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك السيدة فاطمة عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط رئيسة المجموعة الاستشارية للأمين العام للأمم المتحدة حول التجمعات المحلية والجهوية تقريرا ختاميا لعمل هذه المجموعة طيلة عام منذ تعيينها اكتوبر 2023.

وعرضت السيدة الرئيسة أمام الأمين العام للأمم المتحدة ونوابه وجميع أعضاء المجموعة الاستشارية والشركاء الدوليين التوصيات الرئيسية لعمل استمرّ طيلة عام تم تتوجيه بإصدار استراتيجية شاملة للأمم المتحدة لإشراك الحكومات المحلية والجهوية في العمل الحكومي الدولي تم تسليمها اليوم للأمين العام شخصيا.

بدوره شدد الأمين العام للأمم المتحدة على قناعته التامة وإرادته الجادة لتبني هذه الاستراتيجية والعمل على مصادقة الدول الأعضاء للأمم المتحدة عليها خلال الجمعية العامة المزمع تنظيمها بعد أيام خلال قمة المستقبل.

كما اعتبر الأمين العام أن عمل هذه المجموعة الاستشارية التي شكر رئيستها وأعضاءها قد أسس لتعاون حقيقي بين الأمم المتحدة والحكومات المحلية والجهوية يهدف لتجسيد تعاون متعدد الأطراف ويضمن إشراكا فعليا للمجموعات الإقليمية نتيجة فعالية عملها وقربها من المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى