أخبار

وزيرة التربية توقع مذكرة تفاهم مع الفيفا والاتحاد الوطني لكرة القدم

وقعت معالي الوزيرة السيدة هدى باباه صباح اليوم مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم وإصلاح النظام التعليمي، الفيفا، والاتحاد الوطني لكرة القدم، بموجبها ستستفيد بلادنا من برنامج التعليم الرقمي.

يهدف الاتفاق إلى وضع “لبنة جديدة في تطوير الرياضة المدرسية وإطلاق مشروع للتعلم والتحول الرقمي باستخدام البرمجة والروبوتات لاكتساب المهارات التقنية لدى الطلاب”، بحسب تصريح الوزيرة معاليها.

وأضافت معالي الوزيرة أن هذا الاتفاق سيستفيد منه 10,000 طالب، بالإضافة إلى تدريب 40 مدير مدرسة، و240 مدرسًا ميدانيًا، و15 عضوًا من الدائرة الانتخابية، مع التركيز على المناطق الضعيفة.

وأشارت معالي الوزيرة إلى أن “المرحلة مهيئة لتحقيق النتائج المرجوة، إما من خلال متابعة التحول الرقمي أو من خلال محور الفئة المستهدفة في السياسة العامة للحكومة”.

يهدف المشروع إلى توفير تعليم ذو جودة للجميع، برؤية تركز على تعزيز القدرات الفردية والمهارات الرقمية للطلاب وتعزيز الانسجام الاجتماعي بينهم، من خلال إنشاء مبادرات تعليمية تجمع بين التكنولوجيا من جهة وكرة القدم من جهة أخرى.

يبلغ إجمالي تكلفة المشروع 1.3 مليون دولار أمريكي، وسيتم تزويد 10 آلاف طالب من مدارسنا المختلفة بمعدات ومستلزمات تقنية لاكتساب المهارات.

تم توقيع الاتفاقية من قبل معالي الوزيرة السيدة هدى باباه من جهة، ومدير مؤسسة الفيفا السيد ماوريسيو ماكري، ورئيس الاتحاد الوطني لكرة القدم السيد أحمد ولد يحيى من جهة أخرى، بحضور الأمين العام للوزارة السيد يحيى ولد طالب، وأعضاء بعثة الفيفا، وكبار المسؤولين في قطاع التعليم والإصلاح التعليمي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى