أخبار

رئيس اتحاد ارباب العمل يجتمع مع بعثة من البنك الدولي

عقد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، صباح اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد في نواكشوط، اجتماعًا مع وفد رفيع المستوى من مجموعة البنك الدولي برئاسة نائب رئيس البنك لغرب ووسط أفريقيا، عثمان دياغانا. ويضم الوفد أيضًا نائب رئيس الجمعية المالية الدولية في أفريقيا، سيرجيو بيمتا.

خلال الاجتماع، أعرب رئيس الاتحاد عن تقديره لزيارة الوفد الدولي وأشاد بافتتاح مكتب الجمعية المالية الدولية في موريتانيا، معتبرًا ذلك خطوة إيجابية لدعم التعاون الاقتصادي. كما استعرض الدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص الموريتاني في تعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد، والإنجازات التي حققها الاتحاد بالتعاون مع الحكومة الجديدة.

وأكد رئيس اتحاد أرباب العمل على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى المشاريع المستقبلية المشتركة مثل تنظيم المناطق الصناعية، وتقديم حوافز جديدة لجذب المستثمرين المحليين والدوليين، فضلًا عن تطوير آليات تمويل مبتكرة بالتعاون مع شركاء التنمية، بما في ذلك البنك الدولي.

من جهته، شدد عثمان دياغانا على الدور الحيوي للقطاع الخاص في دعم التنمية المستدامة والشاملة، مؤكدًا على التزام البنك الدولي بمواصلة دعمه لموريتانيا. كما أشار سيرجيو بيمتا إلى ضرورة تحسين البيئة الاستثمارية في البلاد لتمكين القطاع الخاص من تحقيق نمو اقتصادي أكبر.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، إلى جانب شخصيات اقتصادية ومالية بارزة وأعضاء وفد البنك الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى