أخبار

وزارة التشغيل تتيح 1500 فرصة تدريب وتكوين لصالح خريجي التعليم العالي والتكوين المهني

أعلنت وزارة التشغيل والتكوين المهني إطلاق برنامج وطني واسع للتدريب، وذلك لتوفير 1500 فرصة لتدريب خريجى مؤسسات التعليم العالى والتكوين المهنى، لمدة 6 أشهر يحصل خلالها المتدرب على منحة مالية شهرية.

وقالت الوزارة، إن توفير فرصة تدريب لهذا العدد من العاطلين عن العمل، يأتي في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، الخاص بالنهوض بالتشغيل بصفة عامة وتشغيل الشباب بصفة خاصة، وفي إطار الشراكة بين وزارة التشغيل والتكوين المهني والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، وذلك من أجل تحسين قابلية التشغيل لدى الباحثين عن العمل.

وأكدت الوزارة، أن البرنامج سيشمل في المرحلة الأولى 1500 فرصة تدريب، في عدة تخصصات من بينها: البنوك والتأمينات، التجارة والمحاسبة، البناء والأشغال العامة، مهن الصيد، الصناعات الزراعية، الكهرباء والميكانيكا والكهروميكانيك.

ولفت بيان الوزارة، إلى أنه يشترط في المتقدمين لهذه الفرصة أن يكونوا من خريجي التعليم العالي أو التكوين الفني والمهني الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، وستكون مدة هذا التدريب 6 أشهر، يحصل خلالها المستفيد على منحة مالية شهرية، مضيفا أنه على الراغبين في الاستفادة من هذه الفرصة، أن يعبروا عن ذلك من خلال ملء الاستمارة الموجودة في موقع الوكالة الوطنية للتشغيل:

www.techghil.mr

وأشارت الوزارة، إلى أن التسجيل يبدأ في هذا البرنامج ابتداءً من تاريخ إعلانه، إلى غاية 18 فبراير 2024، عند الساعة 23:59.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى