ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقريرشريط اخباريمقابلات

مؤتمر المناخ: التوصل إلى اتفاق بإنشاء صندوق لتمويل البلدان الأكثر عرضة للكوارث المناخية

أعلنت رئاسة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، الذي انطلقت امس في دبي بمشارك رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، عن التوصل إلى قرار بشأن إنشاء صندوق لتمويل البلدان الأكثر عرضة للكوارث المناخية لتعويضها عن الخسائر التي تكبدتها.

وسيساهم هذا الصندوق في تمويل مشاريع تنموية للدول الأكثر تضررا من تأثيرات التغيير المناخي، بما في ذلك ارتفاع وتيرة التصحر وانحسار الغطاء النباتي ونفوق المواشي والمنتجات البحرية وانتشار السيول والفيضانات.
وستستفيد هذه الدول المتضررة من الحصول على تمويلات معتبرة لتمويل مشاريع لمكافحة التغيير المناخي ودعم التحول الطاقوي وتحسين النفاذ إلى الكهرباء النظيفة وخلق فرص العمل المستدامة والصديقة للبيئية.

وسيشرف رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال هذا المؤتمر على افتتاح الجناح الخاص بموريتانيا الذي تمت تهيئته لاستضافة الفعاليات واللقاءات الوطنية التي سيتم تنظيمها على مدى أيام المؤتمر.
وفي هذا السياق، سيشرف فخامة رئيس الجمهورية على توقيع مذكرات تفاهم بين موريتانيا وعدد من الشركاء لتطوير واستغلال مشاريع جديدة في مجال الطاقات المتجددة والمجالات ذات الصلة والتي ستسهم في المجهود العالمي لمكافحة آثار التغيير المناخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى