ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقرير

نواكشوط: تنظيم يوم تحسيسي حول نشاطات المكتب الوطني للصرف الصحي ومشاريعه.

أشرف وزير المياه رفقة وزيري الداخلية واللامركزية والتجهيز والنقل اليوم الخميس في نواكشوط على افتتاح يوم تحسيسي حول نشاطات المكتب الوطني للصرف الصحي ومشاريعه الحالية والمستقبلية.

وقال وزير المياه بالمناسبة إنه على الرغم من النواقص الموجودة في البنية التحتية لمدننا والناجمة عن سياسات متراكمة أوصلت هذه المدن إلى الحالة التي عشناها معا موسم الخريف الماضي، إلا أن القطاع عمل بكل ما أوتي من قوة وجهد ووسائل على التخفيف من معاناة المواطنين التي خلفتها الأمطار.

واضاف الوزير أنهم يدركون واقع البنية التحتية للصرف الصحي، وهو ما يفرض العمل على خلق بنية تحتية جديدة مناسبة للتغيرات المناخية الجديدة، قادرة على امتصاص الأضرار والحيلولة دون المزيد من التأثيرات السلبية، خصوصا وأن مؤشرات الطقس الوطنية والعالمية تشير إلى أن الأمطار هذا العام لن تكون أقلّ من الموسم الماضي إن لم تكن أكثر خلال هذا الموسم.

وذكر الوزير بأن الدولة عاكفة على إطلاق حزمة من المشاريع ذات الطابع الاستعجالي، بهدف تأمين بعض الأحياء المعرضة للسيول والفياضات في نواكشوط وأكجوجت وكيهيدي، وغيرها، حتى لا تتكرر المشاهد ذاتها التي حدثت السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى