ggأخبارشريط اخباري

بيرام: الشعب وجه ضربة قاضية للنظام وموالاته

دعا المرشح بيرام الداه اعبيد، الرئيس المنتهية ولايته والمترشح لمأمورية ثانية محمد ولد الشيخ الغزواني للوفاء بعهده بالانحناء لقرار الشعب وعدم الاستماع لمن وصفها ببطانة الفتنة.

وشدد ولد اعبيد في مؤتمر صحفي عقده قبل قليل، أن الانتخابات شكلت ضربة قاضية للنظام وهزم فيها، داعيا الشعب الموريتاني إلى المقاومة.

وأكد بيرام أن الشعب الموريتاني صوت تصويتا عقابيا للنظام، وهو ما جعل المعارضة تحصل على أصوات في مناطق ماكانت لتحصل عليها.

وتابع ولد اعبيد: “أعتقد أن ولد الغزواني يمكنه أن يترك بطانته خلفه مثل ما فعل ماكي صال مع بطانته، التي تركها بعد قمعه للمتظاهرين وحل أكبر حزب، قبل أن يقتنع بالشفافية”.

وطالب ولد اعبيد، الرئيس غزواني بتجاوز الأخطاء التي وقع فيها معاوية وولد عبد العزيز، مؤكدا أنه ما زال يحسن الظن في ولد الغزواني في أن يكرر مافعل ماكي صال.

وشدد على أن الرأي العام لن يقبل القيام بانقلاب انتخابي، مضيفا “لن يمر هذ الانقلاب إلا على أجسادنا”.

وحذر ولد اعبيد فرنسا وإسبانيا من الانزلاق وراء ماوصفه بدعم الانقلاب الانتخابي كما فعلوا من قبل، داعيا الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي إلى عدم المشاركة في أي شيء ضد إرادة الشعب الموريتاني.

ولفت إلى أن الغزواني ونظامه ورجال القبائل، عجزوا عن الحصول على أغلبية حتى الآن، مشددا على أن قلوب الجماهير معه وهو ماقال إنه بدا في العديد من المكاتب التي لم يزرها قط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى